الاجتماع الخامس لمجلس الأمناء للعام الدراسي 2012/2013م

 

 

اليوم : الثلاثاء                                           التاريخ :  23/ 04 /2013م

المكان : قاعة الاجتماعات                               الزمان : من 7:00 إلى 8:00 مساءا

جدول الأعمال :-

 

1-    التصديق على محضر الاجتماع الرابع.

 

2-    الترحيب بالعضو الجديد عن السادة أولياء الأمور :-

 

السيد / راشد صالح الدرعة المري – ولى أمر الطالب / جويعد – بالصف 11/1

 

3-    استعراض الاختبارات الحالية للمدرسة للصفوف الثلاثة ، مع استمرار مجموعات التقوية المجانية لجميع الطلاب .

 

4-    عرض بعض من انجازات المدرسة خلال العام الدراسي الحالي 2012/2013م .

 

5-    ما يستجد من أعمال .

 

 

عقد مجلس أمناء المدرسة اجتماعه الخامس للعام الدراسي 2012/2013م اليوم الثلاثاء الموافق 23/04/2013م في تمام الساعة السابعة مساءً  بحضور كل من :-

 

السيد / جابر سعيد الكعبي  -    رئيس المجلس .

السيد / سليم ناصر المري – نائب رئيس المجلس .

السيد / احمد محمد سالم    - عضو المجلس عن الموظفين .

السيد / ظاهر احمد عسكر – عضو المجلس عن أولياء الأمور .

السيد / على سيد على جاد – عضو المجلس عن أولياء الأمور .

 

وبمشاركة السيد / غسان مدحت مشتهى – نائب المدير للشؤون الأكاديمية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

·        وفي بداية الاجتماع تم تلاوة جدول الأعمال كاملا ، ومن ثم اطلع الحاضرون على أهم القرارات ، ثم دعا السيد / جابر الكعبي – رئيس المجلس إلى التصديق على محضر الاجتماع الرابع .

 

·        نوه السيد / احمد سالم – عضو المجلس عن الموظفين – إلى الاتصالات التي تمت مع السيد / راشد المري – العضو الجديد عن أولياء الأمور – وموافقته على الانضمام لعضوية المجلس ، وإبلاغه بموعد الاجتماع ومكانه وإرسال رسالة نصيه بجدول الأعمال إليه وتأكيده على المشاركة ، ألا انه لم يحضر اليوم ولا نعرف أسباب ذلك حتى يتم الاتصال به للتعرف على أسباب عدم حضوره .

 

 

 

1-    أن الطلاب منتظمون في أداء الاختبارات ، ومرتاحون لمستوي الأسئلة الواردة فيها ، كما انه لم يتم ملاحظة أي مخالفات للطلاب منذ بداية الاختبارات وحتى اليوم .

2-    إن هناك تحسنا واضحا في نتائج الطلاب في المواد التي تم تصحيحها حتى الآن مقارنة بنتائج تلك المواد في الاختبارات السابقة .

3-    هناك ثبات في مستويات الطلاب في بعض المواد ، كما يوجد ارتفاعا لمستويات الطلاب في نفس المواد .

-         وقد علق السيد / جابر سعيد الكعبي – رئيس المجلس – على العرض بأنه جيدا جدا ، ولكنه لم يتطرق إلى مستويات الطلاب ونتائج الاختبارات للمواد العلمية والرياضيات ، وطلب توضيح هذا الجانب الهام .

-         وقد رد عليه السيد النائب الأكاديمي – بان المواد العلمية بصفة عامه نتائجها جيدة ولكن ليس بنفس النسب المئوية للمواد النظرية ، ويرجع ذلك إلى صعوبة بعضا من هذه المواد ، على الرغم من الجهود التي يبذلها المدرسون مع الطلاب داخل الصفوف وخارجها ، وكذلك أثناء الدروس الاثرائية التي تقدم مجانا للطلاب بعد الدوام المدرسي الصباحي ، ولكن هذا لا يعني ان الوضع سيبقي على حاله ، فهناك خطة لرفع المستوي الطلابي في جميع المواد بصفة عامة ، وفي المواد العلمية بصفة خاصة .

4-    أوضح السيد / احمد سالم – عضو المجلس – عن رغبة السيد / على بن سالم الكواري – صاحب الترخيص ومدير المدرسة – عضو المجلس – في عقد اجتماع المجلس القادم في خلال الفترة الصباحية ، من اجل حث الطلاب على الاهتمام باختبارات التقييم التربوي الشامل – نظرا لأهميتها ، ووضعها كعامل أساسي في تقييم المدارس خلال الفترة القادمة ، لما لها من أهمية لمستقبل التعليم في قطر .

5-    وطلب السيد / على السيد – عضو المجلس عن أولياء الأمور – ومدرس الرياضيات بالمدرسة إلى أن هناك بعض الدروس في المقرر الدراسي الحالي تحتاج من الطلاب إلى التركيز ، والمزيد من الجهد من اجل اجتيازها بنجاح .

 

 

 

 

 

 

 

·        قام السيد / احمد سالم – عضو المجلس عن الموظفين – بعرض سريع لبعض انجازات المدرسة لهذا العام والتي تضمنت الآتي :-

 

أ ) فوز المدرسة بالمركز الأول على جميع المدارس الثانوية بنين وبنات في الحملة الوطنية دلني ، وبالمركز التاسع على مستوي المدارس المشاركة في الحملة والتي

بلغت عددها 46 مدرسة نموذجية وابتدائية وإعدادية وثانوية ، كما فازت بمبلغ 10،000 ريال قطري قيمة الجائزة المالية لهذا المركز .

 

ب) وصول فريق المدرسة المشارك في مسابقة نجوم المدارس إلى الدور النهائي للمسابقة التي تنظمها إذاعة القران الكريم بدولة قطر ، وتتنافس المدرسة في الدور النهائي مع عدد 4 مدارس للفوز بالمركز الأول ، وقد ابدي الطلاب مستوي متقدما في التعامل مع المسابقة بما أبدوه من تعاون فيما بينهم واحترام الخصم وتقديم صورة لائقة ومشرفة عن المدرسة .

 

 

·        وفيما يخص البند الأخير من جدول الأعمال ( ما يستجد من أعمال ) ، طرحت مجموعة من المقترحات الخاصة بمجلس الأمناء ودوره في المرحلة القادمة والهامة من عمر العام الدراسي الحالي ، ومن أهم هذه المقترحات :-

 

1-    دعوة أولياء الأمور لعقد اجتماعا مشتركا مع مجلس الأمناء من اجل الإعداد الجيد والمنظم لاختبارات التقييم التربوي الشامل .

2-    العمل على ابتكار أساليب جديدة لجذب أولياء الأمور إلى الحضور للمدرسة بصفة عامة والحضور لهذا الاجتماع بصفة خاصة .

3-    زيارة السيد / جابر سعيد الكعبي – رئيس المجلس – للمدرسة في الفترة الصباحية للإطلاع على سير العمل في الاختبارات ، وعقد لقاءات مع بعض الطلاب لحثهم على الاهتمام بالاختبارات بصفة عامة واختبارات التقييم التربوي الشامل بصفة خاصة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4-    عقد الاجتماع القادم لمجلس الأمناء صباحا بالمدرسة ( الاجتماع السادس ) من اجل المشاركة في جهود المدرسة لرفع المستوي الأكاديمي للطلاب ، والالتقاء مع أولياء الأمور وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بالمدرسة .

 

أهم قرارات الاجتماع الخامس للمجلس :-

 

·        يعقد الاجتماع السادس للمجلس في يوم الاثنين الموافق 13/5/2013م الساعة العاشرة صباحا ، بمقر المدرسة ، مع توجيه الدعوة لأولياء أمور الطلاب لحضور هذا الاجتماع الهام ، والذي سيخصص للإعداد لاختبارات التقييم التربوي الشامل .

·        تقرر أن تكون زيارة السيد / جابر سعيد الكعبي – رئيس المجلس – للمدرسة يوم الاثنين الموافق 29/4/2013م الساعة العاشرة صباحا وذلك لتحقيق الأهداف التالية  :-

 

1-    الإطلاع على سير العمل بلجان اختبارات النقل والشهادة الثانوية .

 

 

1-    عقد لقاء مع الطلاب لحثهم على التفوق الدراسي واستشراف مستقبلهم بعد التخرج .

2-    حث طلاب صفوف النقل على الاهتمام باختبارات التقييم التربوي الشامل لأهميتها لمستقبل التعليم في قطر ، وكيفية اجتيازها بتفوق .

 

 

                           تم بحمد الله ،،،

 

 

·        قدم السيد / غسان مدحت مشتهى – النائب الأكاديمي للمدرسة – عرضا تفصيليا عن الاختبارات التي تجري حاليا بالمدرس للصفوف الثلاثة ( الباقة الثانية للصف الثاني عشر ، والتقييم الثالث للصفين العاشر والحادي عشر ) مزودا السادة رئيس وأعضاء المجلس بصور جداول هذه الاختبارات والتي سلمت للطلاب قبل بدء الاختبارات ، كما ابلغها بإرسال رسائل لأولياء الأمور تفيد تسلم الطلاب لهذه الجداول ، وقد ركز في العرض على الجوانب التالية :-