الاجتماع الأول لصاحب الترخيص ومدير المدرسة مع المعلمين للعام الدراسي 2014-2015

الموضوع: الاجتماع الأول لصاحب الترخيص ومدير المدرسة مع المعلمين للعام الدراسي 2014-2015

اليوم : الأربعاء                                       التاريخ: 3/9/2014                        

المكان: مسرح المدرسة                             الساعة: التاسعة والنصف والنصف ظهرا

 

استعداداً للعام الدراسي 2014-2015 عقد السيد صاحب الترخيص ومدير المدرسة علي بن سالم حمد الكواري الاجتماع الأول مع معلمي المدرسة وذلك في صبيحة يوم الأربعاء الموافق 3/9/2014 في قاعة المسرح، وحضر معه الاجتماع نائبيه للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب السيد جاسم الجاسم وللشؤون الأكاديمية السيد غسان مشتهى.

وفي بداية الاجتماع رحب السيد صاحب الترخيص بالمعلمين وشكر الله سبحانه وتعالى وحمده على عودتهم من إجازاتهم إلى مقر عملهم سالمين، وتمنى لهم بداية عام جديد مثمر بالعطاء والنجاح. ورحب بالمعلمين الجدد.

 

 وحث المعلمين على التعاون معهم ومساعدتهم للارتقاء بالعملية التعليمية والمخرجات الأكاديمية المتميزة. وحثهم على الاستجابة الكاملة مع السياسات والتعاميم. وقد ركز على نقاط عديدة من أهمها:

-         الاستعداد للعام الدراسي وحضور الطلاب في يوم الأحد الموافق 7/9/2014.

-         الحضور المبكر قبل الساعة السابعة صباحا.

-         الخروج من المدرسة بعد انتهاء الدوام الرسمي الساعة الثانية بعد الظهر.

-         الالتزام بالزي الرسمي.

-         عدم التدخين بتاتا خلال الدوام المدرسي سواء في حرم المدرسة أو خارجها وذلك للمحافظة على بيئة صحية وأن يكون المعلمين قدوة متميزة للطلاب وعدم صدور رائحة كريهة منهم.

 

-         الإجازات العارضة: يجب أن تكون منظمة وحسب قوانين المجلس الأعلى للتعليم وأن لا تكون عشوائية أو اعتباطية، وأن تكن بإذن رسمي من قبل إدارة المدرسة.

-         عدم اصطحاب الجوالات إلى القاعات الدراسية.

-         حضور الطابور الصباحي.

-         الالتزام بالحصص الدراسية من حيث الحضور المبكر والوقت المحدد لها حسب الخطط الدراسية.

التعاون الكامل مع المشرفين الإداريين في عملية إدخال الطلاب إلى الصفوف.

-         الإشراف  على الطلاب أثناء وقت الصلاة وتقديم الصلاة أو تأخيرها عنهم ليتسنى للمعلمين المساعدة في عملية تنظيمهم ودخولهم إلى الصفوف بعد انتهاء الصلاة.

-         عدم إخراج الطلاب من الفصول خلال الحصص الدراسية واتباع سياسة موحدة في ذلك.

-         متابعة الطلاب سلوكيا وأكاديميا خلال العام الدراسي ومتابعة الغياب بشكل دقيق.

-         حث الطلاب على عمل أبحاث متميزة منافسة وابتكارات علمية وتكنولوجية ومنافسات علمية وثقافية ورياضية وتكنولوجية، ولابد من الحصول على نتائج متميزة هذا العام.

-         تفعيل استخدام التعليم الإلكتروني بشكل فعال مثل التخطيط وإدخال البيانات والواجبات والخطط والتفاعل الصفي والمشاركات الطلابية.

-         حث المعلمين على الحصول على الرخص المهنية الدائمة وتجهيز الملفات وتقديمها للمراجعة والمتابعة.

-         توثيق جميع الأعمال والفعاليات والأنشطة بالتقارير والصور.

-         الالتزام التام بجميع لوائح وسياسات المجلس الأعلى للتعليم والتعاميم الصادرة سواء من المجلس أم من المدرسة، وكذلك المهام والتكليفات الموكلة للمعلمين من قبل إدارة المدرسة.

-         الالتزام بالمناوبة أثناء الفسحة، وتبديل الحصص والصلاة.


بعد ذلك تحدث الأستاذ غسان مشتهى نائب المدير للشؤون الأكاديمية عن نقاط عديدة وركز على نقاط تم التحدث عنها سابقا. بعد ذلك تحدث الأستاذ جاسم الجاسم عن نقاط متعددة مثل عملية تحويل الطلاب المخالفين إلى المشرفين الإداريين. وإذا تكررت مخالفاتهم يتم تحويلهم إلى الأخصائي الاجتماعي حسب لوائح سيتم توزيعها على المعلمين. ولابد من ذكر أسباب المخالفات وكتابة تقارير بهذا الشأن.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش حيث طرح بعض المعلمين أسئلة عن العمل الإضافي، والرخص المهنية، وغير ذلك.

وانتهى الاجتماع في الساعة الحادية عشر قبل الظهر وشكر السيد صاحب الترخيص المعلمين على حضورهم وإنصاتهم وذكرهم بأهمية الإنجازات المتميزة وخصوصا في المخرجات الأكاديمية، والأبحاث العلمية، والمسابقات على مختلف أنواعها علمية وثقافية ورياضية وتقنية.