عرس وطني في مدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية المستقلة للبنين

بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر احتفت مدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية المستقلة للبنين إدارةً ومجلس أمناء، ومعلمين، وطلاباً، وأولياء أمور باليوم الوطني لدولة قطر.

وفي هذه المناسبة التاريخية لدولة قطر قال السيد صاحب الترخيص ومدير المدرسة علي بن سالم حمد الكواري (في هذا اليوم المبارك، يوم الولاء والعزة والفخر، أتقدم باسمي علي بن سالم حمد الكواري صاحب الترخيص ومدير مدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية المستقلة للبنين وباسم إدارة المدرسة ومجلس أمنائها، وموظفيها وأولياء الأمور، وطلابها، بالتهنئة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه وللأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة حفظه الله ورعاه وللشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

كما أقدم شكر مجتمع المدرسة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى لدعمه الكبير للعلم والتعليم من أجل رفعة دولة قطر وارتقائها إلى معارج الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا والتي تتبنى آخر ما توصلت إليه الحضارة من نتاج معرفي وعلمي، محافظة على نهجها القويم باتخاذ كتاب الله سبحانه وتعالى شرعة ومنهاجا وباتباع سنة سيد المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

لقد أصبحت دولة قطر بقيادتها الرشيدة من الدول التي يحتذى بها في كثير من مناهج الحياة، في الصدق والوفاء، والشفافية، والنزاهة، والحكم الرشيد، والديمقراطية التي تحافظ على جميع الحقوق من دون إفراط ولا تفريط.

إننا فخورون والحمد لله بفضله، ببلدنا العزيز قطر، وبقيادته الحكيمة، وبشعبه الطيب الأصيل، وبجيله الواعي الذي اتخذ من العلم والمعرفة سبيلا لتحقيق رؤية القيادة القطرية الحكيمة لتحقيق التنمية الاقتصادية بتطوير اقتصاد تنافسي متنوع يلبي احتياجات الأجيال الحاضرة والمستقبلية، ودفع التنمية الاجتماعية قدما، بتطوير مجتمعنا ليكون رائدا في هذا المجال، والاهتمام بالتنمية البشرية لمواطني دولة قطر ليتمكنوا من بناء مجتمع مزدهر وتعزيز التنمية البيئية بالمحافظة على البيئة والأرض أمنة مطمئنة.)

وقد بدأ الحفل بتلاوة لأحد الطلاب لبعض من آيات القرآن الكريم تلاها النشيد الوطني لدولة قطر. وقدم الطلاب فيلما تمثيليا بعنوان (لأجلك وطني) سيناريو أ. صلاح خليل وتصوير وإخراج أ. محمد عبد الله  وقصائد شعرية متميزة في حب الوطن. كما قدم الأستاذ محمد عبد الله قصيدة بعنوان (هاجس الشعر في حب الوطن).

 بعد ذلك شارك السيد صاحب الترخيص ومدير المدرسة علي بن سالم حمد الكواري ونائبيه للشؤون الإدارية والطلابية السيد جاسم حسين الجاسم وللشؤون الأكاديمية السيد غسان مدحت مشتهى والضيوف الكرام المعلمين والطلاب فرحتهم بهذا اليوم الرائع. حيث ابتهج الطلاب بهذا اليوم بإقامة عرضة وطنية امتدت لساعات.

وقد قدم الطلاب أعمالا متميزة في هذا اليوم في كل قسم من أقسام المدرسة حيث خصصت أماكن لعرض هذه الأعمال في ساحة المدرسة الرئيسية. وكانت الأعمال كلها متميزة وتنم عن حب الوطن وإبراز الأنشطة العلمية المتميزة خلال العام الدراسي. وقدم طلاب قسم العلوم تجارب علمية متميزة، كما قدم الطلاب أعمالا متميزة في الأدب العربي والفنون والرياضة. وتم تكريم المعلمين والطلاب المتميزين في هذا اليوم الرائع والمتميز في تاريخ دولتنا الحبيبة قطر.